fbpx عملية التجديد التاسع عشر لموارد المؤسسة الدولية للتنمية | المؤسسة الدولية للتنمية | المؤسسة الدولية للتنمية

عملية التجديد التاسع عشر لموارد المؤسسة الدولية للتنمية

اجتمع مندوبو المؤسسة الدولية للتنمية وممثلون عن البلدان المقترضة يوم 15 نوفمبر /تشرين الثاني 2018، في ليفينجستون، زامبيا، لتدشين عملية التجديد التاسع عشر لموارد المؤسسة الدولية للتنمية. وتتيح دورة التجديد التاسع عشر فرصة لتعميق النقاش حول القضايا التي تواجه البلدان المؤهلة للاقتراض من المؤسسة وتلتمس توجيهات الشركاء بشأن نهج السياسات والتمويل لمعالجتها.

واتفق المشاركون على استمرار محاور التركيز الخاصة لدورة التجديد الثامن عشر، مع التأكيد على أهمية التكيف مع الفرص التي تتيحها التكنولوجيا الهدّامة والاستفادة منها، والبناء على الزخم الذي أوجده مشروع رأس المال البشري، مع التشديد على الجانب المشترك لكل هذه القضايا.  وستتوج دورة التجديد التاسع عشر لموارد المؤسسة بحزمة من الموارد التمويلية للسنوات المالية 2021-2023.

نبذة عن عملية تجديد الموارد

تلتقي الجهات المانحة مرة كل ثلاث سنوات لتجديد موارد المؤسسة الدولية للتنمية واستعراض إطار سياساتها. وتتألف عملية التجديد عادةً من أربعة اجتماعات رسمية يتم عقدها على مدار عام واحد. وبالإضافة إلى مسؤولي حكومات البلدان المانحة (المعروفين باسم "مندوبو المؤسسة الدولية للتنمية")، تتم دعوة ممثلي البلدان الأعضاء المقترضة للمشاركة بغية المساعدة في ضمان تلبية أطر السياسات والتمويل بالمؤسسة لاحتياجات البلدان المعنية.

جدول الاجتماعات الخاص بعملية التجديد التاسع عشر لموارد المؤسسة:

تدشين عملية التجديد التاسع عشر لموارد المؤسسة: 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، ليفينجستون، زامبيا
اجتماع عملية التجديد: 14-15 أبريل/نيسان 2019، واشنطن
اجتماع عملية التجديد: يونيو/حزيران 2019 (يتحدد المكان لاحقا)
اجتماع عملية التجديد: أكتوبر/تشرين الأول 2019، واشنطن 
جلسة التعهدات: ديسمبر/كانون الثاني 2019 (يتحدد المكان لاحقا)