fbpx مسوّدة تقرير المندوبين عن العملية الثامنة عشرة لتجديد موارد المؤسسة الدولية للتنمية | المؤسسة الدولية للتنمية | المؤسسة الدولية للتنمية

مسوّدة تقرير المندوبين عن العملية الثامنة عشرة لتجديد موارد المؤسسة الدولية للتنمية

التقرير النهائي عن العملية الثامنة عشرة لتجديد موارد المؤسسة الدولية للتنمية: نحو عام 2030: الاستثمار في النمو والقدرة على المجابهة والفرص | بالفرنسية | بالإسبانية

بيان صحفي | بيانات البلد المقترض/المانح

تاريخ آخر تحديث: 7 فبراير شباط 2017


يمثل مشروع تقرير المندوبين عن العملية الثامنة عشرة لتجديد موارد المؤسسة الدولية للتنمية ذروة تسعة أشهر من المناقشات الرسمية بين مندوبي المؤسسة (ممثلي البلدان التي تساهم في المؤسسة الدولية للتنمية) وممثلي البلدان المقترضة فيما يتعلق بتوجيهات السياسة العامة والتزاماتها تجاه هذه العملية لتجديد موارد المؤسسة. من المهم التأكيد على أن التقرير لا يزال قيد الصياغة ولا يعكس بعد الاتفاق النهائي أو التزامات مساهمي المؤسسة الدولية للتنمية. ولذلك ، فإن جميع الاستنتاجات والتوصيات الواردة هنا مؤقتة إلى أن يتم التوصل إلى اتفاق نهائي.

انتهت فترة إبداء الملاحظات لمشروع تقرير المندوبين عن عملية التجديد الثامنة عشرة. ويجري النظر في الملاحظات لإدراجها في التقرير كي يناقشها المندوبون في الاجتماع النهائي لتجديد الموارد، الذي سيعقد يومي 14-15 ديسمبر كانون الأول 2016 في يوجياكارتا بإندونيسيا. الملاحظات التي تم تلقيها خلال المشاورات العامة ، وكذلك ردود فريق المؤسسة الدولية للتنمية ، متاحة الآن: الملاحظات (pdf) | الردود (pdf).

سيتم رفع التقرير النهائي إلى المديرين التنفيذيين للمؤسسة الدولية للتنمية في أوائل عام 2017. وبعد اعتماد التقرير، سيتم نشره. بعد ذلك يُرفع القرار الخاص بالعملية الثامنة عشرة لتجديد موارد المؤسسة إلى مجلس المحافظين لإقراره، وهو الأمر المتوقع بحلول أبريل نيسان 2017.

مسوَّدة تقرير المندوبين عن العملية الثامنة عشرة لتجديد موارد المؤسسة الدولية للتنمية (pdf)