fbpx أبجديات عمل المؤسسة الدولية للتنمية | المؤسسة الدولية للتنمية | المؤسسة الدولية للتنمية
أبجديات عمل المؤسسة الدولية للتنمية — المنجزات الأساسية حسب البلدان
أبجديات عمل المؤسسة الدولية للتنمية — المنجزات الأساسية حسب البلدان

على مدى نحو 60 عاما، اضطلعت المؤسسة الدولية للتنمية – وهي صندوق البنك الدولي لمساعدة البلدان الأشد فقرا في العالم، بمهمة التصدي لأصعب التحديات وأكثرها تعقيدا. وبصفتها أحد أكبر مصادر التمويل الإنمائي، توفر المؤسسة الدولية للتنمية المساندة للصحة والتعليم والبنية الأساسية والزراعة والتنمية الاقتصادية والمؤسسية للبلدان الأشد فقرا في العالم، التي يقع 39 منها في أفريقيا.

وبفضل المؤسسة الدولية للتنمية، استطاع مئات الملايين من البشر الفكاك من براثن الفقر، من خلال تهيئة فرص العمل، وتيسير الحصول على مياه الشرب النظيفة، وخدمات التعليم والطرق والتغذية والكهرباء وغيرها. وخلال فترة السنوات المالية 2011 و 2018، ساعد التمويل المقدم من المؤسسة على تطعيم 274 مليون طفل، وتيسير وصول 86 مليون شخص إلى مصادر مياه محسنة، وتوفير الخدمات الصحية لما يبلغ 657 مليون شخص.

للتعرُّف على المزيد عما حققته المؤسسة الدولية للتنمية، استكشف النتائج الأساسية، الواردة في وثائق "أبجديات" عمل المؤسسة الدولية للتنمية الأساسية فضلا عن الوثائق الأخرى لأبجديات عمل المؤسسة بشأن: تغير المناخ، والهشاشة والصراع والعنف، والمساواة بين الجنسين، والحوكمة وبناء المؤسسات، والوظائف والتحول الاقتصادي.

 

المزيد