fbpx عملية التجديد التاسع عشر لموارد المؤسسة الدولية للتنمية | المؤسسة الدولية للتنمية

عملية التجديد التاسع عشر لموارد المؤسسة الدولية للتنمية

عُقد الاجتماع الختامي للعملية التاسعة عشرة لتجديد موارد المؤسسة في إستكهولم، السويد، يومي 12 و 13 ديسمبر/كانون الأول 2019. واتفق تحالف عالمي لشركاء التنمية على حزمة تمويل قياسية بقيمة 82 مليار دولار من أجل البلدان المؤهلة للاقتراض من المؤسسة للسنوات المالية 2021 - 2023، ومثل ذلك زيادة قدرها 3% بالقيمة الحقيقية مقارنة بالعملية الثامنة عشرة. وستغطي العملية التاسعة عشرة الفترة من 1 يوليو/تموز 2020 حتى 30 يونيو/حزيران 2023. يرجى الاطلاع على البيان الصحفي.

وتلتقي الجهات المانحة مرة كل ثلاث سنوات لتجديد موارد المؤسسة الدولية للتنمية واستعراض إطار سياساتها. وتضم عملية تجديد الموارد في العادة أربعة اجتماعات رسمية تُعقد على امتداد عام واحد.

الاجتماع الختامي. إستكهولم، السويد من 12 إلى 13 ديسمبر/كانون الأول 2019.

التقرير الختامي للعملية التاسعة عشرة لتجديد موارد المؤسسة: عشر سنوات حتى 2030: النمو والبشر والقدرة على الصمود

التقرير الختامي بالفرنسية (pdf) | الإسبانية (pdf)

انتهت فترة إبداء ملاحظات الجمهور العام على مسودة تقرير المندوبين عن عملية التجديد التاسعة عشرة. التعليقات (pdf) التي تم تلقيها في أثناء فترة إبداء الملاحظات وردود فريق المؤسسة (pdf).

الاجتماع الثالث. عُقد الاجتماع الثالث للعملية التاسعة عشرة لتجديد موارد المؤسسة في واشنطن العاصمة يومي 21 و 22 أكتوبر/تشرين الأول 2019. انظر موجز الرؤساء المشاركين. وجرت مناقشة الأوراق التالية:

الاجتماع الثاني. عُقد الاجتماع الثاني للعملية التاسعة عشرة لتجديد موارد المؤسسة في أديس أبابا، إثيوبيا، في الفترة من 17 إلى 20 يونيو/حزيران 2019. انظر موجز الرؤساء المشاركين. وجرت مناقشة الأوراق التالية.

الاجتماع الأول. عُقد الاجتماع الأول للعملية التاسعة عشرة لتجديد موارد المؤسسة في واشنطن العاصمة يومي 14 و 15 أبريل/نيسان 2019. وجرت مناقشة الورقة التالية:

مخاطر الديون في البلدان المؤهلة للاقتراض من المؤسسة: خيارات السياسات للعملية التاسعة عشرة لتجديد موارد المؤسسة

تدشين العملية التاسعة عشرة لتجديد موارد المؤسسة: أطلقت العملية التاسعة عشرة في ليفنغستون، زامبيا في 15 نوفمبر/تشرين الثاني 2018. تتيح العملية التاسعة عشرة لتجديد موارد المؤسسة فرصة لتعميق النقاش الدائر بشأن القضايا التي تواجه البلدان المؤهلة للاقتراض من المؤسسة الدولية للتنمية، وتسعى للحصول على إرشادات من الشركاء بشأن نهج السياسات والتمويل لمعالجة هذه القضايا. انظر موجز الرؤساء المشاركين.