أبجديات عمل المؤسسة الدولية للتنمية — المنجزات الأساسية حسب البلدان

أبجديات عمل المؤسسة الدولية للتنمية — المنجزات الأساسية حسب البلدان

على مدى أكثر من 50 عاما، اضطلعت المؤسسة الدولية للتنمية - صندوق البنك الدولي المعني بمساعدة البلدان الأشد فقرا، بمهمة التصدي لأصعب التحديات وأكثرها تعقيدا. والمؤسسة هي أحد أكبر مصادر المساعدات المقدمة إلى أشدّ بلدان العالم فقراً البالغ عددها 77 بلداً، منها 39 في أفريقيا.

تساعد الموارد التي تتيحها المؤسسة الدولية للتنمية على إحداث تغييرات إيجابية في معيشة 1.3 مليار نسمة يعيشون في بلدان مؤهلة للاقتراض منها. ومنذ عام 1960، ساندت المؤسسة العمل الإنمائي في 112 بلداً. وقد بلغت الارتباطات السنوية للمؤسسة الدولية للتنمية في المتوسط نحو 19 مليار دولار خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وذهب نحو 50 في المائة منها إلى أفريقيا.

ويتطلَّع العالم إلى المؤسسة الدولية للتنمية لمعالجة المشكلات الكبيرة - من تقديم الإغاثة للبلدان المتضررة من وباء الإيبولا، إلى أعمال إعادة الإعمار في أفغانستان والتصدي للكوارث المتنامية المتصلة بالمناخ. ولا تملك مؤسسة دولية أخرى التفويض والمعرفة المشتركة بين القطاعات والموارد اللازمة للتصدي للتحديات العالمية المعقدة مع التركيز على وجه الخصوص على أشد بلدان العالم فقرا.

 

المزيد

ABCs of IDA - Africa
أبجديات عمل المؤسسة الدولية للتنمية
أفريقيا
تحسنت معدلات النمو على نطاق واسع في أفريقيا، وبين عامي 2012 و2015 انخفض عدد من يعيشون على أقل من 1.90 دولار للفرد يوميا في المنطقة من 43 في المائة إلى 35 في المائة.
ABCs of IDA - Climate Change
أبجديات عمل المؤسسة الدولية للتنمية
تغيُّر المناخ
يمثل تغير المناخ خطرا واضحا في الأمد القريب على الجهود الرامية لإنهاء الفقر.
ABCs of IDA - Fragility, Conflict and Violence
أبجديات عمل المؤسسة الدولية للتنمية
الهشاشة والصراع والعنف
ومنذ عام 2000، قدمت المؤسسة الدولية للتنمية أكثر من 28.5 مليار دولار دعما للدول الهشة والمتأثرة بالصراعات. وتساعد تقييمات الأسباب الجذرية للصراع والهشاشة في توفير المعلومات للمشروعات في 19 بلدا مؤهلا للاقتراض من المؤسسة.
ABCs of IDA - Gender
أبجديات عمل المؤسسة الدولية للتنمية
المساواة بين الجنسين

17 مليون من النساء الحوامل تلقين رعاية قبل الولادة من منشأة للرعاية الصحية 2011-2015.

ABCs of IDA - Governance and Institution Building
أبجديات عمل المؤسسة الدولية للتنمية
الحوكمة وبناء المؤسسات
الحوكمة الرشيدة والمؤسسات القوية الخاضعة للمساءلة عنصران ضروريان للحد من الفقر وتحقيق الآثار الإنمائية المنشودة.
أبجديات عمل المؤسسة الدولية للتنمية
الوظائف والتحول الاقتصادي
ساندت المؤسسة الدولية للتنمية بين عامي 2011 إلى 2015 إنشاء 102 ألف كيلومتر من الطرق. وحصل 6.3 مليون باكستاني على قروض صغيرة في الفترة ما بين 2010 إلى 2014.